منتدى فخر الألكترونيات
ارجو منك يا زائرنا بالتسجيل في المنتدى

تقرير عن الأعين الثلاث الأقوى في الأنمي"Naruto"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تقرير عن الأعين الثلاث الأقوى في الأنمي"Naruto"

مُساهمة  Admin Ali في الأربعاء ديسمبر 15, 2010 1:35 am

"البياكوجان"



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


هـــذه الــعــيـن لا يــســتــطــيــع احـــد الهــرب مــنــها ابــداً فــهــي تــكــشــف مــكان العــدو بــدقه مــتــناهيــه وعالــيــه...،،،...،،،
وهـــي لــيــســت مــثــل (( الَّـشَـّارَيـنـّجـآنَ )) التـــي تــنــسـخ الــتــقــنــيــات ولــكــنــها تــســتــطــيــع ان تــكــشــف نــقـّاط (( الّـَـّتّــيَـّـنـّـكَـّـيَــّـتـسَــّو )) فـــّي الــعــدو والــهــجــوم علـــيــهــا، وإذا هــوجــم علـــى هــذه ســوف يــتــوقــف تـــدفــق (( الــّتــّشـآكــرا )) فـــي جــســم الــعــدو ولــن يــســـتــطّيــع ان
يطـــبـــق الاخــتــام او اي شــيــئ لانــّه قــد مــنــّع عنـــه إســتــخــدام (( الــّتــّشـآكــرا ))...،،،...،،،...،،،...،،،
وتــســتــطــيــع (( اّلـبـيَـاكّـوجـآن )) ان تـــرى بــقــطــر 360 درجــه تــقــريبــاً وهــذا يــكـفــي لــدحــر الــعــدو وتــظــلــيــلــه والــمــيزة التـــي تـــمــتــاز بـــها (( اّلـبـيَـاكّـوجـآن )) ولا تــمــتــاز بــها اي أعين اخــّرى هـــي القــــدره علــــّى الاحــســاس...،،،...،،،
بـــمــشــاعــّر النـــاس، اي ان الــشــخــص الــذي يــمــتــلـك (( اّلـبـيَـاكّـوجـآن )) يــســـتــطيـــع ان يــتــحــســس النـــيــات مثـــل نيــــة الــقــتــل او نيـــة الــمــســاعـــده اونحـــوهـــا وهذه الأعين لاتستهلك شاكرا أي أنها لا نهائية ...،،،...،،،




"الشارينجان"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




تعني الشارينقان حرفياً: عجلة العين الناسخة، وهي تقنية العين (دوجتسو) التي تظهر اساساً في عدد قيليل من ابناء قبيلة يوتشيها، تنحدر من البياكوجان لكنها تمنح مستخدمها رؤية وقدرات مختلفة. طبيعياً لا تظهر الشارينقان منذ الولادة عند المستخدم لكنها تظهر عادة عندما يكون في وضع يهدد حياته حيث يمكن لقوة الشارينقان ان تحميه. بعد ان يتم تفعيلها للمرة الاولى يمكن لمستخدمها استدعائها في اي وقت يشاء. تعتمد قوة الشارينقان على عدد الفواصل السوداء، واقصى عدد لها في العين الواحدة ثلاثة فقط.
الشخصيات التي لديها شارينقان حالياً: يوتشيها ايتاتشي، يوتشيها ساسكي، هاتاكي كاكاشي وتوبي ولها عديد من القدرات وهي

1-قدرة الشارينقان الاولى والاكثر شهرة هي انها تحفظ (عن ظهر قلب) اي تقنية تراها، حيث يمكنها استظهار اي جتسو مقياسي بدقة متناهية، مما يتيح للمستخدم اداء ذلك الجتسو كما لو كان اساساً احد الجتسوات التي كان يؤديها مسبقاً. من اجل اداء التقنية او الجتسو المنسوخ يجب ان تتوافر لدى المستخدم القدرة على ادائها إضافة الى المهارة العالية.

2-القدرة الثانية من قدرات الشارينقان تكمن في منحها لمستخدمها وضوح تصور لا يصدق، مما يسمح للمستخدم بتتبع الاجسام سريعة الحركة وليس ذلك فحسب وانما التنبؤ ايضاً بحركاته التالية. القدرة على تتبع والتنبؤ بالحركة تعتمد اساساً على مهارة المستخدم، فالمستخدمون ذوو مهارة متواضعة يواجهون مصاعباً في تتبع الاجسام سريعة الحركة. الشارينقان تامة التطور يمكنها تتبع اسرع الاعداء. ذلك التصور الذي تتيحه الشارينقان لمستخدمها هو على درجة من القوة تؤهله للرؤية من خلال القينجتسو وملاحظة الحركة وتدفق التشاكرا، ولكن ليس بوضوح وامتداد البياكوجان. كما تعطي لوناً للتشاكرا. بالإضافة الى ذلك، تمنح الشارينقان مستخدمها قوى تحليلية استثنائية. مثال على ذلك: تمكن ساسكي خلال اختبار التشونين من نسخ اجابات احد المختبرين معه من خلال مشاهدته لحركة قلمه.

3-قدرة الشارينقان الثالثة هي السمة الفريدة من التنويم المغناطيسي التي تنطوي في اقتراح الافعال والافكار للعدو، وعندما تستخدم هذه القدرة مع قدرات الشارينقان المذكورة فإنها تسمح للمستخدم ان يحاكي تماماً كل حركة يقوم بها الخصم وحتى قبل ان يقدم عليها، وبذلك يبدو المستخدم كأنه يرى المستقبل. قدرة الشارينقان الثالثة ايضاً تتيح لمستخدمها اشكالاً اخرى من التنويم المغناطيسي، كتنويم الخصم، واعادة الذكريات الى الخصم، و خلق اوهام مختلفة يخدع بها المستخدم خصمه (جينجتسو).

ومن الممكن نقل عين الشارينقان من شخص الى آخر، كما حدث مع كاكاشي وصديقه يوتشيها اوبيتو المتوفي. ولكن عين الشارينقان المنقولة الى اشخاص لا ينتمون الى قبيلة يوتشيها لا تعمل بنفس الجودة لدى ابناء قبيلة يوتشيها، كما انها تكون دائماً مُفعلة ونشطة وذلك يسبب لمستخدمها توتراً شديداً عندما يستخدمها، وبعد القتال يحتاج المستخدم لفترة طويلة من الراحة. وبالنسبة لكاكاشي فإنه دائماً ما يغطي عينه اليسرى بحامي الجبين ليتجنب آثارها الجانبية في نشاطاته اليومية. بينما لا يواجه افراد قبيلة يوتشيها ذلك الضعف، ولكن يفعّلون او ينشطون الشارينقان فإن ذلك يستهلك جزءً من التشاكرا الخاصة بهم، لكن ذلك الجزء من التشاكرا صغير جداً لدرجة يكاد يكون معدوماً. ايتاتشي على وجه الخصوص يبدو انه لا يواجه مشاكل من ابقاء الشارينقان مفعلة ونشطة باستمرار تقريباً..




"الرينجان"


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


التقنية الاكثر تبجيلاً من بين التقنيات العينية الثلاثة العظماء(دوجتسو)، وتقنيتي العين الاخرى هما : بياكوجان وشارينقان المتواجدتان في قرية كونوها. تتسم الرينيجان بوجود عدد من الدوائر التي تحيط ببؤرة عين المستخدم. ويُقال ان قوتها كافية لابادة او انقاذ العالم بأسره. وقد تم مؤخراً الكشف عن انه إضافة إلى امكانية الرينيجان من نسخ/ اتقان جتسوات مختلفة بسرعة فإن مستخدموها يمكنهم الوصول الى ستة اشكال متشابهة من التشاكرا، رغم ظهور خمسة اشكال فقط في المانجا. ويبدو ان كيشيموتو (المؤلف) قد كشف ان هذه العين تمنح اطاراً اعلى، وقدر اكبر من الدقة والبصيرة تتجاوز الشارينقان ، وتضاعف بصر مستخدمها ليصبح ثلاثة اضعاف المدى البصري لدى البشر العاديون، مما يجعلها منافسة لكل من الشارينقان والبياكوجان. اول من حصل عليها هو حكيم المسارات الستة Sage of the Six Paths ، وهو مؤسس عالم النينجا و موجد اول نينجتسو.


Pain هو المستخدم الحالي والوحيد المعروف، وقد تمكن من تفعيلها للمرة الاولى في طفولته حيث كان يحاول حماية صديقه (ياهيكو) .
يستخدم Pain الرينيجان خلال قتاله ضد جيرايا، وقد استدعى ستة اشخاص لدى كل منهم العين ذاتها. القدرة التي يمكن الحصول عليها من خلال استخدام الرينيجان هي ان الاشخاص (المسارات) الستة يشتركون في مجال الرؤية. تمكن Pain ايضاً من استدعاء العديد من الحيوانات وكلها لها عين الرينيجان ايضاً ويفترض ان تشاركهم تلك الحيوانات في مجال الرؤية.

_________________
مع تحياتي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المدير [size=24]Admin Ali[/size]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Admin Ali
مدير

عدد المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 05/12/2010
العمر : 27
الموقع : البحرين

http://ali1.amuntada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى